أهمية تصميم الموقع الالكتروني للترويج لشركتك

أهمية تصميم الموقع الالكتروني للترويج لشركتك

أهمية تصميم الموقع الالكتروني للترويج لشركتك

لماذا تصميم موقع الكتروني يعد أمرًا هامًا لعملك التجاري؟
الكثير من الناس يقضون معظم ساعات يومهم متصلين بالإنترنت لقراءة الأخبار، مشاهدة الأفلام، استخدام الخدمات المختلفة، وأخيرًا لبيع وشراء المنتجات.
ومع مرور السنين زادت الأنشطة على الإنترنت لكن البعض لم يستغل هذه الزيادة بصورة كاملة؛ فنرى الكثير من أصحاب الأعمال التجارية يكتفون باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والإنستجرام فقط في عملية البيع دون غيرهما وذلك يؤدي لضياع الكثير من فرص الانتشار والتوسع مثل التي تأتي عن طريق تصميم المواقع الالكترونية.
تعتبر المواقع الالكترونية واحدة من أبرز وسائل التسويق والتي تساعد على الترويج للمنتجات حيث تبدأ 93% من قرارات الشراء عن طريق محركات البحث مثل Google أو Yahoo أو Bing على الترتيب حيث يتم إجراء حوالي 6 من كل 10 عمليات بحث على جوجل؛ لذا إذا لم يكن لنشاطك التجاري موقع الكتروني خاص به فهذا يعني أنك تبيع فقط بنسبة 7% من سوقك ومع ذلك فالأمر لا ينته هنا.

إليك 8 أسباب أخرى تحفزك على تصميم موقع الكتروني للترويج لشركتك:

المصداقية
في الماضي كان العملاء يقيسون مدى مصداقية الشركات وشرعيتها عن طريق العناوين وأرقام التواصل المذكورة في كتيب هذه الشركات، لكن اليوم فقد اختلف الأمر حيث أن تصميم موقع الكتروني خاص بعملك يزيد من مصداقيتك لدى جمهورك أكثر من أي شيء آخر.

لذا فخطوتك الأولى للتقدم للأمام هي إنشاء الموقع ومن ثم العمل على تحسينه من خلال تسهيل تجربة العملاء والوقت الذي يقضونه في التصفح لمعرفة المزيد عنك وعن خدماتك!

زيادة الوعي بعلامتك التجارية
يساعد وجود موقع الكتروني في خلق وعي بعلامتك التجارية من خلال عرضها للعملاء المحتملين، وهذا يساعدهم في معرفة من أنت؟ وماذا تقدم؟ ولأي مستوى تكفي خدماتك لاشباع حاجاتهم؟ مما يساعدك أن تبرز وتميز عملك عن أقرب المنافسين لك.

التواجد الدائم
هذه إحدى مزايا الموقع الالكتروني حيث تظل متاح لجمهورك فأي وقت، ويمكن لأي شخص الوصول لك حتى خارج أوقات العمل الرسمية؛ فمن خلال الموقع الالكتروني يستطيعون الوصول للمعلومات التي يحتاجون إليها من خلال منازلهم كالاستعلام عن العناوين، أرقام التواصل أو حتى ساعات العمل.. وهذا ما يتوقعه العملاء منك حيث تتمثل أهمية الموقع في جعل المعلومات في متناول العملاء؛ فالموقع الالكتروني بذلك يعد مركزًا للمعلومات والبيانات الخاصة بك.

تحسين تجربة دعم العملاء
حيث يعد دعم العملاء وجعلهم راضين عن الخدمات مهمة صعبة لأي عمل تجاري، وتوفير الدعم عبر الإنترنت يعتبر أسهل وأكثر الطرق فعالية وقليلة التكلفة في نفس الوقت.
ويمكن تقديم الدعم بعدة طرق مثل روبوتات المحادثة للمعالجة والرد على الاستفسارات الشائعة، والتسجيل للاشتراك في الخدمات كالاطلاع على آخر العروض والرسائل الاخبارية. كذلك من طرق الدعم هي إنشاء منتدى للسماح للمستخدمين بطرح الأسئلة حول منتجك والإجابة عنها من قبل مستخدمين آخرين، كما يمكنك ارشادهم لمصادر موثوقة حتى يتمكنوا من إنهاء وحل مشكلاتهم بأنفسهم في حال تأخرك، مما يسهل عليهم التجربة ويجعل الأمور تسير أسرع بكثير معهم.

الموقع الالكتروني يعمل كملف تعريفي لك Company Profile
وهو الملف الذي يحتوي على نبذة عنك وعن الخدمات المقدمة والرعاة وأراء العملاء والرؤية والهدف وطريقة التواصل والعنوان والمزيد من المعلومات..
والموقع الالكتروني يعطيك مساحة كافية لعرض الصور والفيديوهات التفاعلية؛ فإذا كنت طبيب وتمتلك عيادة خاصة فيمكنك تصويرها وتصوير الأجهزة التي تمتلكها وعرضها في فيديو على موقعك؛ مما يعطي نوعًا من الثقة قبل الذهاب للطبيب وهذا تزيد من الرغبة في التعامل معك.
كذلك بإمكانك عرض ردود الأفعال الجيدة من عملائك سواء فيديوهات مصورة أو ردود مكتوبة؛ فإذا كنت شركة من شركات السفر فيمكنك الطلب من إحدى العائلات تصوير فيديو يظهر مدى تعاونك منذ بداية حجز التذاكر والوصول للوجهة والترتيبات التي تمت لتسهيل كل هذا عليهم.

زيادة العملاء المحتملين وبالتالي زيادة المبيعات
أحد أهم الأسباب لضرورة تصميم موقع الكتروني هو أنه يساعد في توليد المزيد من العملاء المحتملين وزيادة المبيعات حيث يعد الموقع الالكتروني أفضل طريقة للمستهلك لجمع المعلومات حول منتج بعينه حول العالم؛ هكذا تساعد المواقع الالكترونية على كسر الحواجز الجغرافية وزيادة المبيعات ويمكن أيضًا زيادة نسب الربح عن طريق توفير مساحة إعلانية على موقعك تكون ذات صلة مباشرة بمنتجاتك.

التسويق بسهولة لعملك
امتلاكك لموقع الكتروني يجعل أشكال التسويق الأخرى أكثر سهولة؛ حيث يمكنك الربط بين إعلانات أي منصة وموقعك الالكتروني من خلال توجيه عملائك له، مما يكسبك المزيد من الزيارات وعمليات البيع عن طريق إعداد جمهور مستهدف من اختيارك واستخدام الخصائص الديموغرافية مثل العمر، الموقع وغيرهم..

ويمكنك كذلك إظهار موقعك على محرك البحث عندما يستخدم الأشخاص الكلمات المفتاحية الخاصة بمجالك عن طريق تحسين محركات البحث SEO لكن هذه الطريقة تتطلب اهتمام منك وكذلك تقديم محتوى مفيد ومستمر حتى يظهر موقعك في محركات البحث بشكل طبيعي بدون اعلانات.
أما التسويق عبر محركات البحث SEM فهي الطريقة الأسرع لجلب الزوار عن طريق الاعلانات.

أداة منخفضة التكلفة
وهذا مقارنة بإنشاء متجر تقليدي والذي يتطلب مساحة تجارية وأثاث وديكورات وموظفين والعديد من النفقات الأخرى التي لا يمكن تجاهلها..
بخلاف تصميم الموقع الالكتروني فهو سهل وقليل التكلفة حيث يمكن استضافته على إحدى المنصات مثل Wix, Shopify, WordPress وحتى لو كان موقع معقد أو يحتوي على العديد من الصفحات أو عوامل تصفية مختلفة ومتعددة؛ فإنه يظل أقل تكلفة أيضًا من متجرك التقليدي.

الآن وبعد أن عرفنا أهمية تصميم موقع الكتروني للترويج لشركتك دعنا نعرض عليك كيف يكون موقعك الالكتروني مميز عن طريق عدة نقاط سريعة كي يحظى المستخدم بتجربة سلسة في موقعك:

لابد لموقعك أن يحتوي على اسم نطاق Domain يعكس نشاطك التجاري.

لابد أن يكون موقعك قابل للعرض على أي شاشة أو جهاز ويكون ملائم للأنظمة المختلفة مثل Android, iOS.

أن تكون لغة الموقع الخاصة بك تناسب الجمهور والفئة المستهدفة والأفضل أن يحتوي موقعك على أكثر من لغة يمكن للجمهور الاختيار بينهم.

أن يتوفر على موقعك قسم خاص لاستقبال الشكاوى والاقتراحات.

أن يكون تصميم الموقع الالكتروني يعكس هوية النشاط الذي تتخصص به وهويتك أنت.

هنا نكون قد وصلنا للنهاية ورأينا أهمية تصميم الموقع الالكتروني للترويج لأعمالك التجارية، ومدى صعوبة الوصول بدونه إلى أهدافك المرجوة مثل ارتفاع نسبة المبيعات واشراك عملائك معك خلال رحلتك.

فإذا كنت لا تمتلك موقعًا للآن؛ فلا يزال بإمكانك انتهاز الفرصة ومساعدة عملك في الانتشار وإنشاء اسم له في السوق بين المنافسين.

كل الذي يتطلبه الأمر تصميم موقع الكتروني ثم تطويره وتحسينه خطوة بخطوة..
وفي جروما نحن معك من البداية، نشاركك الرحلة ونساعدك حتى تنتشر، الآن يمكنك تصميم موقعك الالكتروني من خلالنا؛ لذا لا تضيع الفرصة!

1024 535 GROMA

Leave a Reply